CooL Love
اهلا بك عزيزي الزائر , من فضلك قم بتسجيل الدخول او الاشتراك

CooL Love

تحميل افلام ، البومات كاملة ، اغاني ، صور ، برامج ، العاب ، بلوتوث ، شات مع احلى اصحاب ، و نقاشات عامة ، و كلام في الحب
 
CooLoveالرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جدخولالتسجيلللاستراك في منتديات CooLove

شاطر | 
 

 أجمل ما قرأت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
c.ronaldo

avatar

ذكر
الاسد
المشاركات : 2
العمر : 21
البلد : مصر
مزاجي :
تاريخ التسجيل : 24/06/2009

مُساهمةموضوع: أجمل ما قرأت   الأربعاء يونيو 24, 2009 5:19 pm




يقول شكسبير

* المهزوم إذا ابتسم , أفقد المنتصر لذة الفوز

* إن المصائب كثيرا ما تكون رحمة في لباس عذاب

* ستة أشياء إذا ذكرتها هانت عليك مصيبتك
:
أن تذكر أن كل شيء بقضاء وقدر ,

وأن الجزع لا يرد القضاء
وأن ما أنت فيه أخف مما هو أكبر منه,
وأن ما بقي لك أكثر مما أخذ منك ,
وأن لكل قدر حكمة لو علمتها لرأيت المصيبة هي عين النعمة ,
وأن كل مصيبة للمؤمن لا تخلو من ثواب ومغفرة أو تمحيص أو رفعة شأن أو دفع بلاء وما عند الله خير وأبقى



احباط المصادفات

قال معن بن أوس المزني

فيا عجبا لمن ربيت طفلا ألقمه بأطراف البنان

أعلمه الرماية كل يوم فلما اشتد ساعده رماني

وكم علمته نظم القوافي فلما قال قافية هجاني



نصف الكأس

يقول المثل الفرنسي

إذا ركلك الناس من الخلف فاعلم أنك في المقدمة

يقول حكيم فارسي

ما شكوت الزمان ولا برمت بحكم السماء , إلا عندما حفيت قدماي , ولم أستطع شراء حذاء فدخلت مسجد الكوفة , وأن ضيق الصدر , فوجدت رجلا بلا رجلين , فحمدت الله وشكرت نعمته علي.

* ما فائدة الدنيا الواسعة إذا كنت حذائك ضيقاً..



فلسفة المال

لا يمكن لإنسان أن يحتفظ في يديه بأكثر من كرتين من ثلاث ;الصحة والمال وراحة البال

يقول هلبرت: الغني من زاد دخله على نفقته, والفقير من زادت نفقته على دخله

يقول المثل الإنجليزي: النقود صنعت مستديرة لكي تسير

إن الكريم الذي لا مال في يده مثل الشجاع الذي في كفه شلل



مراعاة النفوس

النفوس بيوت أصحابها

فإذا طرقتموها فاطرقوها برفق..

يقول شكسبير: شق طريقك بإبتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

ستتعلم الكثير من دروس الحياة إذا لاحظت أن رجال الإطفاء لا يكافحون النار بالنار




مفهومات مصححة

ليست الشجاعة في عدم الشعور بالخوف, ولكنها في التغلب على هذا الشعور

نحن نحب الماضي لأنة ذهب , ولو عاد لكرهناه

الضمير لا يمنع المرء من ارتكاب الخطأ

إنه فقط يمنعه من الإستمتاع به وهو يرتكبه



النفوس العظيمة

يقول باسكال: عظمة النفس الإنسانية في قدرتها على الإعتدال

لا في قدرتها على التجاوز

يقول المثل: تاج القيصر لا يمكن أن يحميه من الصداع

يقول طاغور: ندنو من العظمة بقدر ما ندنو من التواضع

يقول الشافعي رحمة الله: ما جادلت أحدا , إلا تمنيت أن يظهر الله الحق على لسانه دوني

من العظماء من يشعر المرء بحضرته أنة صغير , ولكن العظيم من يشعر الجميع في حضرته بأنهم عظماء



مقاييس حادة

يقول عبد الكريم بكار: رؤية نصف الحقيقة ,شر من الجهل بها

مشكلات الطائر لا يفهمها إلا طائر مثله



الهدف

أصعب الصعاب اتخاذ القرار

إذا لم تعلم إلى أين تذهب فكل الطرق تفي بالغرض

يصبح الجيد غير جيد, إذا كان الأجود هو المتوقع




إجابات مسكتة

قيل لإعرابي: أتحسن أن تدعو ربك ؟ فقال : نعم , قيل: فادع , فقال: اللهم إنك أعطيتنا الإسلام من غير أن نسألك , فلا تحرمنا الجنة ونحن نسألك

قال الحجاج لرجل من الخوارج يوماً: والله إني لأبغضك , فقال الخارجي : أدخل الله الجنة أكثرنا بغضاً لصاحبه



احيانا لايستطيع الانسان ان يبتسم
لأن المسافة بين الشفتين والقلب
في هذه الحالة تكون بعيدة جدااً



الحياة هي ميراث الانسانية
وهدية التاريخ
والطرفان اللذان تلتقي عندهما السماء بالأرض



كسرة خبز ليست شيئاً مهمّاً
لكنّها مع ذلك تساوي كل شيء
بالنسبة لمتشرِد يتضوَر جوعا



المعرفة لم تعد قوة في عصر السرعة والإنترنت والكمبيوتر،
إنما تطبيق المعرفة هو القوة



الذين لديهم الجرأة على مواجهة الفشل،
هم الذين يقهرون الصعاب وينجحون


[ قال واعظ ] :


يا إبن آدم بع دنياك بأخرتك تربحمهما جميعاًَ.ولا تبع آخرتك
بدنياك قتخسرهما جميعاً . وإذا رأيت الناس في خير فنافسهم .

** إذا أنقطع رجائك عن صديقك فألحقه بعدوك .




[ نصيحة ]

ما رأينا شئ فسد عاد إلى صحته الا بعد علاج طويل..
فكيف بدماغ يتوالى عليه فساد السكر كل ليلة ..
وإن عقل زين لصاحبه إفساده كل ليلة لهو عقل فاسد .

** من إستبد برأيه .. خفت وطأته على أعدائه .




[ الرب لا يعذرك ]


خطب الحجاج الثقفي يوماً فأطال ، فقال له رجل : الصلاة
! فإن الوقت لاينتظرك ، والرب لا يعذرك !
فأمر الحجاج بحبسه ؛ فأتاه أهل الرجل ، وزعموا
أنه مجنون ، وسألوه أن يخلي سبيله ...
فقال الحجاج : إن أقر بالجنون خليته .
فقيل للرجل في ذلك ،، فقال : معاذ الله ! لا أزعم
أن الله إبتلاني وقد عافاني !!
فبلغ ذلك الحجاج ،، فعفا عنه لصدقه
وشجاعته في الحق .

*
كرم المرء دينه ... ومروءته عقله ... وحسبه خلقه .

* رب موت يجئء من طلب الحياة.



[ الحياء ]

الحياء : حلة جمال ،، وحلية كمال ،، يُحترم في
عيون الناس صاحبه ،، وثيزداد قدره ،،
ويعظم جانبه ،، وإذا رأى ما يكره غض بصره عنه .
وكلما رأى خيراً قبِله وتلقاه ،، أو أبصر شراً تحاماه .
يمنع عن البغي والعدوان ،، ويحذر الفسوق والعصيان ،، يخاطب
الناس كأنه منهم في خجل ،، ويتجنب محارم الله عز وجل .
فمن لبس ثوب الحياء اتسوجب عليه من الخلق الثناء ، ومالت
إليه القلوب ،، ونال كل أمر محبوب .
ومن قل حياؤه قلت أحباؤه .


[ أقوال مأثورة ]


* لسان المرء من خدم الفؤاد .
*
المرء تواق إلى ما لم ينل .
*
أربعة تؤدي إلى أربعة ( الصمت إلى السلامة -
البر إلى الكرامة - الجود إلى السيادة -
الشكر إلى الزيادة )



الكلمات التي تفتقر إلى المعاني . . لا ترتقي إلى السماء




الصمت :

إجابة بارعة لا يتقنها الكثيرون



الألفاظ هي الثياب التي ترتديها أفكارنا . .
فيجب ألا تظهر أفكارنا في ثياب رثة بالية



لا تجادل بليغاً و لا سفيهاً . .
فالبليغ يغلبك ، والسفيه يؤذيك



غضب الجاهل في قوله . .
و غضب العاقل في فعله



الانتصارات الوحيدة التي تدوم أبداً و لا تترك ورائها أسى
هي انتصاراتنا على أنفسنا



افعل ما تشعر في أعماق قلبك بأنه صحيح . .
لأنك لن تسلم من الانتقاد بأي حال




الضمير
هو الصوت الخفي الذي يحذرنا بأن هناك من ينظر إلينا



الضربات القوية تهشم الزجاج لكنها تصقل الحديد



القضاء على العدو ليس بإعدامه . .
وإنما بإبطال مبادئه



ليس الفخر بألا نسقط . .
و إنما بأن ننهض كلما سقطنا



ليس شقاؤك في أن تكون أعمى . .
بل شقاؤك في أن تعجز عن احتمال العمى



يهب الله كل طائر رزقه . .
و لكنه لا يلقيه له في العش



إذا وضع الإنسان حداً لما يريد عمله . .
فقد وضع حداً لما يستطيع عمله



الحب جحيمٌ يُطاق . .
و الحياة بدون حب نعيمٌ لا يُطاق



ليس شرطاً أن تكون دموعنا أمام من نحب . .
لكن من الضروري أن تكون من أجل من نحب



وردة واحدة لإنسان على قيد الحياة أفضل من باقة كاملة على قبره



المتفائل إنسان يرى ضوءاً غير موجود . .
و المتشائم أحمق يرى ضوءاً و لا يصدقه




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sa3eD pop
.....
.....
avatar

ذكر
الاسد
المشاركات : 1355
العمر : 27
البلد : Egypt
المزااااج : مهيس
مزاجي :
تاريخ التسجيل : 29/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: أجمل ما قرأت   الخميس يونيو 25, 2009 5:52 am

بجد موضوع رااااااااااااااااااااااااائع
تسلم ايدك يا كرستيانو
مع ارق تحياتي

ـــــــــــــــــــــــــــ
(¯°·._.·( خليك فاكر اني انا فاكرك ديما كل يوم )·._.·°¯)

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.coolove.yoo7.com
عاشقة الرومانسية

avatar

انثى
الثور
المشاركات : 170
العمر : 23
البلد : مصر
المزااااج : مسليه
مزاجي :
تاريخ التسجيل : 06/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: أجمل ما قرأت   الأربعاء يوليو 08, 2009 1:21 am

عندك حق فى كل كلامك
وشكرا جدا على الوضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أجمل ما قرأت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
CooL Love :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: